إيران تقصف قاعدة أمريكية في الكويت بعدة صواريخ بالستية، ومقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين
إيران تقصف قاعدة أمريكية في الكويت بعدة صواريخ بالستية، ومقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين، وهو أوسع هجوم تشنه إيران منذ بدء الهدنة.
ليس متوقعًا أن تطور الأحداث أكثر من ذلك حاليًا لكنه مؤشر على ميزان القوى وأن إيران تشعر أنها في موقع أقوى من أمريكا وإسرائيل، وربما تتدحرج الأحداث لاحقًا إلى ما هو أوسع وأكبر.
يقول سحيجة أنظمة الخليج ومن يطبل لهم أن دول الخليج رفضت أن تستخدم القواعد الأمريكية في العدوان، فلماذا تقصفها إيران؟
رفضت في الإعلام لكن على الواقع؟ ماذا كانت تفعل الطائرات الأمريكية الهجومية التي تم إسقاطها فوق الكويت؟ ماذا كان يفعل الجنود الأمريكان الذين قتلوا وأصيبوا في الكويت؟
ماذا عن مطار موفق السلطي الممتلئ بالطائرات الأمريكية؟ وماذا عن وماذا عن؟
لماذا لم تقصف تركيا والباكستان وأذربيجان؟ فيها قواعد أمريكية وهي دول صديقة لأمريكا، لكن لم ينطلق منها أي هجوم ضد إيران، المعادلة هكذا ببساطة.




